( مايسبرش هكذا ) حملة تواجة السلبيات في المجتمع اليمني

  احمد الحمدي شاب يمني أقام حملة بعنوان ( مايسبرش هكذا ) اي لا يجوز هذا في اللهجة اليمنية , هدف هذه الحملة القيام بتغيير الكثير من السلوكيات السلبية التي أصبحت جزء من الحياه اليومية وتمارس كأنها سلوك إيجابي سليم في المجتمع اليمني ,
يقول أحمد الحمدي منسق الحملة :
أن الفكرة في الاصل هي حمله في مصر تحمل عنوان (#مايصحش_كذه ) لكن الحملة كانت عباره عن انتقاد لوضعهم السلبي فقط .
لكن نحن احببنا ان تكون الحملة مختلفة اي نسلط الضوء على التصرفات السلبية التي لا تصح شرط أن نقوم بتصحيحها فأسمينا الحملة (#مايسبرش_هكذا و #هكذا_سابر) في اللهجة اليمنية .
وبدأت الحملة في 11 مايو \ أيار 2016 ويبلغ عدد أعضائها أثنا عشره عضواً وأنشطتها حالياً على مواقع التواصل الاجتماعية , وتهدف الحملة أن تكون على عدة مراحل حيث بدأت بمرحلة الشارع بتصحيح السلوكيات السلبية التي تحدث في الشارع وذلك بتصويرالسلوك السلبي ثم إظهاره بالشكل الأفضل , وثم مرحلة المنزل وهكذا...
شارك أحمد الحمدي وفريق حملته في المؤتمر العالمي بيتشا كوتشا وهو يقام كل شهرين في اليمن , وذلك ليوصل فكرة الحملة بشكل أوسع .
ويؤمن أحمد أن حملات كهذه سوف تغيير من المجتمع لأنها تدعوا ابناء المجتمع إلى تعديل بعض السلوكيات الخاطئة بشكل بسيط ومرتب , والمجتمع ينتظر لمن يبادر لكي يقوم معه , فهذه الحملات سوف توصل بشكل بسيط وسريع لأنها غالباً ما تكون ملامسه للواقع بشكل كبير وباللغة العامية البسيطة.
ويطمح هو وفريقه أن تلامس الحملة كل اطياف المجتمع ويبلغوا هدفهم سوياً بتصحيح التصرفات والسلوكيات الخاطئة في مجتمعهم , وأن نتذكر دائماً بان النهضة المجتمعية تبدأ بسلوكيات فردية حسب قوله .

Comments